المنتدي الرسمي لاتحاد طلاب كلية السياحة والفنادق

....::::ShababGamed::::.... .............................اقام اتحاد الطلاب اول حفلاته بالكليه بتشريف أ.د/محمود أحمد حمزة عميد الكلية وكان الحفل ناجحا جدا مما جعل من السهل عمل العديد من الحفلات الابام القادمه...............::::ShababGamed::::.... ..........مع بدا دخول طلاب الفرقة الاولي علي امتحانات نصف الترم وحرصا من اتحاد طلاب الكلية علي افاده الطلاب اخذ اتحاد الطلاب وعد من معظم اعضاء هيئة التدريس بأمداد المنتدي بطريقة الامتحان والماده المححده للامتحان...............::::ShababGamed::::.... ............يعلن اتحاد الطلاب عن مسابقة (سوبر ستار الكلية)وهي مسابقة في الغناء والتلحين والتاليف والشعر والالقاء مع العلم ان هناك جوائز للفائزين وعمل حفل للموهبه التي تم اختيارها من الكلية............::::ShababGamed::::....تقرر عقد اجتماع اسرة شباب المستقبل يوم الاحد القادم الموافق 1/11/2009في تمام الساعه 12ظهرا بالكلية ..............::::ShababGamed::::.... 


    لوس أنجلوس تايمز: الحكومة مسئولة عن "السحابة السوداء"

    شاطر
    avatar
    ka2ed_bondo2
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    ذكر
    عدد الرسائل : 694
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : اي حاجه ممكن تتخيلها
    المزاج : ▆ ▅ ▃ ▂ (●̪•)▂ ▃ ▅ ▆
    تاريخ التسجيل : 03/12/2008

    رأي لوس أنجلوس تايمز: الحكومة مسئولة عن "السحابة السوداء"

    مُساهمة من طرف ka2ed_bondo2 في الأربعاء أكتوبر 28, 2009 11:20 am




    لوس أنجلوس تايمز: الحكومة مسئولة عن "السحابة السوداء"



    جانب من تقرير لوس أنجلوس تايمز



    var addthis_pub="tonyawad";



    اتهمت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الحكومة المصرية بالتقصير فى مواجهة العوامل المسببة لظاهرة "السحابة السوداء" التى خيمت على سماء القاهرة فى الفترة الأخيرة، وتسببت فى رفع درجة الرطوبة فى الجو وانتشار الدخان بصورة خانقة، وأكدت أن مصر ليست خبيرة فى مجال حماية البيئة.

    وتقول الصحيفة فى تقرير أعده مراسلها جيفرى فليشمان فى القاهرة، إن أحد أسباب هذه الظاهرة يرجع إلى أن هذا الوقت من العام هو وقت الحصاد وجمع الأرز، ويقوم المزارعون المصريون بحرق قش الأرز، وهو ما يتسبب فى تلويث الجو بصورة ملحوظة. ولكن يرى فليشمان أن هذا ليس العامل الوحيد المسبب لـ"للسحابة السوداء"، فهناك الكثير من الأسباب الرئيسية التى تتجاهلها الحكومة وتعجز عن حلها، على رأسها عوادم السيارات وحرق القمامة والمخلفات الصناعية وظاهرة الاحتباس الحرارى.

    وتنقل لوس أنجلوس تايمز عن الدكتور مصطفى غنيم، وهو متخصص فى أمراض الجهاز التنفسى، قوله إن "الحكومة ووزارة الصحة لم تبذلا الجهود المطلوبة لمعالجة أسباب الظاهرة الحقيقية على الرغم من إصابة الكثيرين بالأمراض بسببها".

    ويضيف "المشكلة أكبر من حرق قش الأرز لأن الدخان الذى ينتشر بسبب هذه الحرائق تأثيره محدود، وليس من المفترض أن يصل إلى القاهرة بهذا الصورة القوية، فهناك أكثر من 12 ألف مصنع ومليونين سيارة فى القاهرة وحدها".

    ويشير فليشمان إلى أن السحابة السوداء التى تواجهها مصر منذ عشرة أعوام لها تأثير خطير على صحة الإنسان، خاصة على الأطفال وهؤلاء الذين يعانون أمراض الرمد والصدر، وذلك لأن استنشاق مثل هذا الهواء الملوث قد يتسبب فى الإصابة بسهولة بمرض الربو.

    وتشكك الصحيفة فى نهاية التقرير من قدرة الحكومة المصرية على العثور على الحل المناسب لهذه الأزمة فى الوقت المناسب، على الرغم من أن الأدخنة السوداء الناتجة عن حرق قش الأرز ستخنق القاهرة على مدار الأسبوعين المقبلين.


    _________________



    avatar
    sorry
    مواطن
    مواطن

    ذكر
    عدد الرسائل : 193
    العمر : 27
    المزاج : فى حاله حزن دائم
    تاريخ التسجيل : 01/05/2009

    رأي رد: لوس أنجلوس تايمز: الحكومة مسئولة عن "السحابة السوداء"

    مُساهمة من طرف sorry في الأحد نوفمبر 08, 2009 5:28 am


    منهم لله اللي بيقذوا الشباب

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 18, 2019 7:05 pm