المنتدي الرسمي لاتحاد طلاب كلية السياحة والفنادق

....::::ShababGamed::::.... .............................اقام اتحاد الطلاب اول حفلاته بالكليه بتشريف أ.د/محمود أحمد حمزة عميد الكلية وكان الحفل ناجحا جدا مما جعل من السهل عمل العديد من الحفلات الابام القادمه...............::::ShababGamed::::.... ..........مع بدا دخول طلاب الفرقة الاولي علي امتحانات نصف الترم وحرصا من اتحاد طلاب الكلية علي افاده الطلاب اخذ اتحاد الطلاب وعد من معظم اعضاء هيئة التدريس بأمداد المنتدي بطريقة الامتحان والماده المححده للامتحان...............::::ShababGamed::::.... ............يعلن اتحاد الطلاب عن مسابقة (سوبر ستار الكلية)وهي مسابقة في الغناء والتلحين والتاليف والشعر والالقاء مع العلم ان هناك جوائز للفائزين وعمل حفل للموهبه التي تم اختيارها من الكلية............::::ShababGamed::::....تقرر عقد اجتماع اسرة شباب المستقبل يوم الاحد القادم الموافق 1/11/2009في تمام الساعه 12ظهرا بالكلية ..............::::ShababGamed::::.... 


    برامج سياحية ............لمدينة القاهرة؟؟!!!

    شاطر

    ????
    زائر

    حصري برامج سياحية ............لمدينة القاهرة؟؟!!!

    مُساهمة من طرف ???? في السبت مايو 09, 2009 11:23 am

    - أولا:جولة يوم كامل:

    1- برنامج جولة الجيزه. (الأهرام - ابوالهول-ممفيس – صقاره) مع الغذاء:

    تبدأ هذه الجوله بزيارة ممفيس العاصمه القديمه لمصر حيث يمكث التمثال الضخم للملك رمسيس الثانى وأبو الهول المصنوع من المرمر،وبعد ذلك زيارة سقاره وهرم زوسر المدرج .وبعد الغذاء نقوم بزيارة معرض البردى و زيارة الأهرامات القديمه فى الجيزه ثم جوله حره لأخذ الصور و ركوب الخيل وبعدها نكمل رؤية أبو الهول والمعابد .






    2- (سقارة-ممفيس)مع الغداء

    تقع سقاره فى الكيلو 27شمال شرق القاهره ،تشمل هذه الرحله زيارة اهرامات سقاره (اول هرم حقيقى بني للملك زوسر وهو يتألف من عدة مصاطب بسيطه ومن هنا عرفت الأهرامات ) ثم نكمل بزيارة اهرامات يوناس ومصطبة اوزر-كان وأيضاً مقبرة ميروركا و تيا وبتا حوتب(وهى معابد محفوره ومرسومه) ثم نقوم بزيارة ممفيس العاصمه القديمه لمــصر حيث يتواجد التمثال العظيم للملك رمسيس الثاني وابو الهول العظيم المصنوع من المرمر واخيراً تناول الغداء.




    3- برنامج المتحف المصرىوالقلعه مع الغذاء .

    تشمل زيارة المتحف المصرى ( وهو واحد من اعرق المتاحف ،مليئ بتشكيله رائعه من التحف ،بالأضافه الى المومياوات و التوابيت الحجريه وكنوز مقبرة توت عنخ امون الخرافيه ) ثم نتوجه الى القلعه (حيث تحتوى على عدد كبير من اهم الأثار مثل مسجد سليمان باشا و الجامع المصنوع من الرخام و جدران جويز وقصر محمد علي باشا وهى ايضاً مزوده بمشهد بانورامى من اعلى تلال المقطم )وبعدها يتم تناول الغداء .







    4- المتحف المصري و أهرام الجيزة مع الغداء:

    يبدأ اليوم بزيارة المتحف المصرى للأثار لنستعرض المجموعه النادره من 5 أللاف سنه من الفن وهى اقدم مجموعة اثار مصريه فى العالم ،اكثر من250 ألف سنه ذات مهاره فنيه اصليه ، تشمل عرض رائع لكنوز توت عنخ امون التى كانت مدفونه فى مقبرته لأكثر من 3500 سنة قبل أكتشافها . وبعدها نتوجه لزيارة الأهرامات العظيمه خوفو و خفرع ومنقرع وهو اكبر هرم تم بناؤه .المشهد الثانى لأبو الهول حيث لك ان تتخيل المقابر العظيمه التى يحرسها حارس خرافى يتركب من جسد أسد ورأس الملك خفرع . وبعدها نتوحه لزيارة بزارات خان الخليلى ، حيث التسوق الشيق فى هذا المكان بما فيه من نحاسيات وملابس وعطور وجلود وفضيات وذهب وتحف ....ألخ وفى نهاية اليوم نعود الى الفندق .







    5- القاهرة القديمة و القلعة:

    نبدأ بزيارة الجزء القديم من القاهرة، مصر كانت واحدة من أوّل البلدان لإعتناق المسيحية. نزور كنيسة أبو سرجه وسانتا باربرا. الكنيسة المعلّقة، و المتحف القبطي الذي يؤرّخ العصور القديمة وفيه مجموعة كبيرة من الفنون القبطية من 300-1000 قبل الميلاد ستزور المعبد اليهودي القديم. ثمّ زيارة قلعة صلاح الدين الايوبي(يشمل عدد من الاثار المهمة( مسجد سليمان باشا - قصر محمد علي باشا )ثم نزور جبل المقطم حيث نرى منظر بانورامي رائع للقاهرة.





    6- عرض الصوت و الضوء في الأهرام:

    راقب ضوء الليزر المذهل وصوّت عرضا في الأهرام. إستمع إلى أبو الهول بينما يحكى قصّة الفراعنة وكيف بنيت الأهرام العظيمة. إنّ العرض متوفر الايام المختلفة من الصباح إلى وقت متأخّر من المساء. ضوء وموسيقى تصف قصّة العصر القديم الذي يعيدنا إلى أحداث التاريخ القديم العرض مقدّم باللغات المختلفة الإيطالي والإسباني والياباني والروسي والألماني والفرنسي والإنجليزي والعربي.



    اليوم
    العرض الثالث
    العرض الثاني
    العرض الأول

    الإثنين
    إسباني
    الفرنسيون
    إنجليزي

    الثّلاثاء
    الفرنسيون
    الإيطالي
    إنجليزي

    الأربعاء
    الألماني
    الفرنسيون
    إنجليزي

    الخميس
    عربي
    إنجليزي
    اليابانيون

    الجمعة
    ---------
    الفرنسيون
    إنجليزي

    السّبت
    الإيطالي
    إسباني
    إنجليزي

    الأحد
    الألماني
    الفرنسيون
    الروسي

    التوقيت الصيـــــــــــفي
    10:30 م


    9:30م


    08:30 م

    وقت الشتاء
    08:30 م
    07:30 م
    06:30م






    ثانيا:جولة النصف يوم .

    1- القاهرة القديمة

    تبدأ الرحله بزيارة الجزء القديم فى القاهره ، حيث كانت القاهرة من أوائل البلاد التى عايشت المسيحيه ، وفى هذه الرحله نزور كنيسة أبو سرجه ثم شارع بربارا ثم الكنيسة المعلقه ثم المتحف القبطى الذى يحتوى على مجموعه كبيره من الفنون القبطيه والتحف .



    .



    2- شروق وغروب الشمس في الاهرام :



    صباحا في وقت مبكّر. خذ حصانا أو رحلة على الجمل في الصحراء أولا واكتشف أبو الهول والأهرام القديمة عند شروق الشمس عليهم (يتضمّن ساعاتان جولة الحصان أو الجمل) في وقت هذه الرحلة لأولئك الذين يريدون رؤية أعجوبة بناء الأهرام الرائعة,و الرحلة تشمل الانتقالات.



    .



    3- رحلة نيلية بالقاهرة)في الليل(:

    أنزل جولة مريحة الى النيل على زورق شراعي مصري تقليدي، وحيث ترى جانب مختلفالقاهرة. هذه الجولةلمدة ساعة تعطيك الكثير من الوقت لمواجهة هذا النمط الفريد للنقل. تتضمّن سفرتك كلّ الإنتقالات أيضا.

    .



    - جولة يوم كامل:

    1- القاهرة الإسلامية والمسيحية:

    جولـة القاهرة الاسلامية تـبدأ من القرون الوسطى بقلعة صلاح الدين. ضمن حيطان هذه القلعة مسجد مرمر وقصر الجوهرة الذي بني من قبل محمد علي، الذي كان في يوم من الأيام إحتلّ من قبل مماليك عثمانية.الزيارة القادمة تزور مسجد ابن طولون بنى في 876 ميلادية، أقدم مسجد أسلامي في القاهرة. ثم إلى القاهرة المسيحية القديمة ، حيث بنى الرومان قلعة بابل. مبني على خراب الإثنان من أبراج هذه القلعة كنيسة سانت ماري أو المولاقاه (تدلّي معنى أو علّق) لهذا السبب الاسم الأكثر شعبية لهذه الكنيسة الكنيسة المعلّقة. زر الكنيسة ست سيرجيوس، أسّس في نهاية القرن الرابع؛ يقف على قبو الذي قيل بأنّه حمى العائلة المقدّسة أثناء رحلتهم إلى مصر. جولتك تنتهي بزيارة إلى المتحف القبطي، الذي يحتوي المجموعة الأغنى في العالم من الفنّ والكنوز القبطية.







    -جولة يوم كامل:

    1- أهرام - سقارة، أبوسيرودهشور:

    هذه الجولة للهرم - لـمتحمّسي علم الآثار والأحباء. يزور أهرام أبو السّير أولا فراعنة السلالة الخامسـة الرئيسيين، ساهور، نيوسير ونيفريركار. القبر الواسع لبتاهشيبسيس أعيد مؤخرا وحقا يستحقّ الزيارة. الزيارة القادمة التي الهرم الأقدم، هرم الخطوة والمركّب الجنائزي من فرعون الثالث السلالة دجوزير، يعود إلى 2500 قبل الميلاد. إستمرّ خلال الصحراء لزيارة الحمراء وأهرام النزعة في داهشور، يعود إلى السلالة الرابعة.







    2- تانيس ومنطقة قناة السويس:

    سفر بالسيارة إلى السان هاجار (تانيس) عاصمة دلتا رمسيس الثّاني في وقت مبكّر صباحا. مغادرة من القاهرة عن طريق الطريق الزراعي يمرّ من أمام بلدة صغيرة اسمها الزقازيق وموقع بوباستيس حيث كان القطّة worshiped في الأوقات القديمة. زر خراب تانيس، وبعد ذلك نمضي إلي الاسماعيلية على قناة السويس للغداء. عد إلى القاهرة بطريق الصحراء. الملحوظة قبل زيارة بوباستيس و تانيس رخصة خاصّة ستحصل عليها من قسم العصور القديمة في القاهرة.

    التكلفة 60دولار أمريكى للشّخص.



    جولة نصف اليوم:

    1- الـقرية الفرعونـية

    أعد خطوة بمرور الوقت؛ قبل ثلاثة آلاف سنة تقريبا، أن يكون مضبوط. فقط بضعة أميال من مركز القاهرة آلة زمن تنتظر لأخذك على رحلة رائعة إلى أيام الفراعنة، وقت أعاد إلى الحياة بمجموعة مدهشة من الممثلين والممثلات، نسخة طبق الأصل مخلصة ومضبوطة من البنايات، ملابس، وأساليب حياة الفراعنة ,و كأنك بالفعل تمشي في مصر القديمة منذ 7 الاف سنة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 18, 2019 7:03 pm